Wikipedia

نتائج البحث

2019/03/09

تصليح معدات الفرامل و الامبرياج لجميع وسائل النقل بكل اصنفها


تمتلك السيارات الحديثة نظام فرامل هيدروليكي يعمل على أربع عجلات، وقد تكون الفرامل من نوع القرص أو من نوع الطارة (الفرامل الطبليَّة).
للفرامل الأمامية دورًا أكبر في إيقاف السيارة عن الفرامل الخلفية، لأن الكبح يعمل على إلقاء وزن السيارة بأكمله على العجلات الأمامية.
تمتلك العديد من السيارات فرامل الأقراص على العجلات الأمامية لأنها أكثر كفاءة، وفرامل الطارة على العجلات الخلفية.
عادة ما نجد الفرامل القرصية تُستخدم في السيارات مرتفعة الثمن أو صاحبة الأعلى أداءً، أما الفرامل الطارة فنجدها تُستخدم في السيارات الصغيرة القديمة.
حينما نضغط على دواسة الفرامل فإنها تسحب مكبس الأسطوانة الرئيسية، تاركة سائل الهيدروليك يندفع نحو الأنبوب.
ينتقل سائل الهيدروليك للأسطوانات الفرعية لكل عجلة فيدفع المكابس للضغط عموديًا على الأقراص ليظهر تأثير الكبح.
يوِّزع ضغط الفرامل نفسه بالتساوي على النظام بأكمله.
مجموع مساحات أسطح المكابس في الأسطوانات الفرعية أكبر من تلك الموجودة في الأسطوانة الرئيسية، لذلك فيجب على المكبس الرئيسي أن يتحرك عدة إنشات حتى تتحرك مكابس الأسطوانات الفرعية نسبة صغيرة من الإنش الواحد التي تؤدي بدورها عمل الفرامل.
ذلك التنظيم يُتيح للفرامل أن تؤثر بقوة كبيرة على العجلات، بنفس تلك الطريقة التي تُستخدم فيها الرافعة ذات اليد الطويلة لتُسهِّل رفع الأشياء الثقيلة لمسافات قصيرة.
معظم السيارات الحديثة تمتلك دائرتين للهيدروليك، مع أسطوانتين رئيسيتين بالتزامن، حتى إذا توقفت إحداهما عن العمل تحل الأخرى محلها.
أحيانًا تخدم دائرة فرامل عجلتي المقدمة والأخرى تخدم فرامل العجلتين الخلفيتين، أو كل دائرة تخدم فرامل عجلتي المقدمة وواحدة من العجلتين الخلفيتين، أو تخدم دائرة فرامل العجلات الأربعة والأخرى تخدم فرامل العجلتين الأماميتين.
في حالة استخدام تأثير الكبح الشديد، فهناك المزيد من الوزن الذي يجعل العجلات الخلفية تنغلق، فقد يؤدي إلى الانزلاق الخطر.
لذلك السبب تتعمد شركات صناعة السيارات بجعل الفرامل الخلفية أقل قوة من الفرامل الأمامية.
معظم السيارات الحديثة الآن لديها صمام الحد من الضغط يعمل كحساس للحمل الزائد، يُغلق هذا الصمام حينما تُزيد الفرامل القوية من ضغط الهيدروليك مما يعمل على حماية الفرامل الخلفية من الانغلاق، فيمنع انتقال سائل الهيدروليك لفرامل العجلتين الخلفيتين.
السيارات الحديثة قد تمتلك أنظمة مانعة للغلق (ABS) معقدة تستشعر بطُرق مختلفة الطريقة التي تتباطأ بها السيارة وتُحدد أي العجلات التي تنغلق.
مثل هذه الأنظمة تعمل على تقطيع الضغط على المكابح بصورة متتالية بسرعة كبيرة لتمنعها من الانغلاق.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يعمل فريقنا جاهدا بلا كلل و لا ملل لضمان جودة كل قطعة يتم اصلاحها والله على ما نقوله شهيد

ذكرى افتتاح مؤسسة Abdelkefi Frein

في مثل هذا اليوم تم افتتاح مؤسسة Abdelkefi Ferin وبهذه المناسبة تتقدم إلى حرفائها الكرام بأطيب التحيات و اخلصها وتعدهم بمواصلة العمل بنفس ال...