يامل فريق عبد الكافي ان اختيارنا للعروض و الدروس التي تم تقديمها لكم في مدونتنا
الحصول على رضاكم و يكون مفيدًا بشكل افضل.
يشرفنا عزيزي الزائر أن تزور مدونتنا للاطلاع على دروس وعروض مفيدة في الإصلاح والصيانة ، بالإضافة إلى التعرف على طريقة التصنيع في كافة المجالات والتخصصات.. نحن متخصصون في إصلاح معدات الفرامل و القابض التابعة لوسائل النقل بجميع أنواعها ، والتي يبلغ عدد المعدات حوالي خمسة وثلاثين ألف قطعة. وفقا للمؤسسة الدولية الاسبانية لتصنيع اكسسوارات للفرامل و القابض فتجاوز معدل النجاح 90 ٪. يعمل فريقنا جاهدا بلا كلل و لا ملل لضمان جودة كل قطعة يتم اصلاحها. والله على ما نقوله شهيد ا.
Wikipedia
نتائج البحث
دعوة لكل المهتمين بمجال السيارات
- الصفحة الرئيسية
- خدمة نظام الفرامل بالسيارة
- فرامل السيارة بحاجة للصيانة…علامات تحذيرية لأهم مشاكل فرامل السيارة
- كيف تنزف فرامل السيارة
- الفرملة التلقائية – رادار مصغر لإنقاذ الأرواح
- تكنــــولوجيــــــــــا الســــــــيارات
- الفرامل في السيارات - إسأل خبير سيارات على الانترنت
- je vous invite à lire ce texte
- يشرح هذا الموقع كيفية إصلاح الخلل الذي حدث في سيارتك. اشراف سي مختار
- إعلانات بيع السيارات الجديدة أو المستعملة بالاسواق التونسية وفكرة عامة عن عالم السيارات
- قسم عالم وسائل النقل الحديثه
- نظام الفرامل في السيارات pdf
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
أزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفشرح اضافى مهم يرجى قراءتة بعناية :
ردحذف1 - قبل الفك يجب ان تتاكد من مصدر الصفير سواء فى الاطارارت الامامية او الخلفية
2 - اذا كان الصرير صادر من الاطارات الامامية فغالبا يكون ذلك مصاحب لرعشة فى عجلة القيادة عند الضغط على الفرامل على السرعات العالية
3 - عند فك كليبر الفرامل يجب ان تضعة على شيى ثابت لان سقوطة قد يقطع خرطوم الفرامل الواصل لة
4 - غسيل مكونات الفرامل بالبنزين او بالماء او بالمواد المخصصة لتنظيف الفرامل لن يفيد بشيى اذا كانت لديك مشكلة جيوب هوائية بين المكونات وبعضها
5 - اذا كانت الفرامل الخلفية عندك يصدر منها صفير وهى بنظام drum brake ( وهو احتمال بعيد ) فسوف تستخدم نفس الطريقة للفك وبعدها اغسل مكونات الفرامل بالبنزين وبعدها استخدم مبرد file steel يكون بنفس عرض تيل الفرامل pad drum brake واستخدمة بحركة دائرية منتظمة
6 - استخدم السنفرة sandpaper او الضغط على الفرامل اثناء الرجوع للخلف او فك تيل الفرامل والعمل على احتكاكة مع الاسفلت كلها حيل مضيعة للوقت وتعمل على كتم صوت الصفير ليوم او يومين فقط
7 - ايا كان نوع الفرامل لديك لن تتمكن من اخراج تيل الفرامل بسهولة الا بعد استخدام مفك او ما شابة لارجاع بستم الكليبر للخلف مثلما شرحت فى الفيديو
8 - الهدف من تعشيق السيارة على السرعة الاولى هو لضمان عدم تحرك السيارة بعد انزال فرامل اليد
9 - عند فك الفرامل الخلفية خاصة اذا كانت على نظام drum brake فــ لكى تتمكن من رؤية الترس المذكور فى الفيديو يجب ان تجلس امام الطنابير مباشرة وتتخليها كساعة حائط .... الترس دائما ما يكون موجود بين الساعة 11 والساعة 1
10 - بعد فك الفرامل الخلفية اذا كانت على نظام drum brake ولكى تظبط مستوى الفرامل بشكل صحيح افعل الاتى
- اترك فرامل اليد غير مشدودة
- الاطار الخلفى يمين قم بلف الترس من الاعلى الى الاسفل وحرك الطنابير بيدك وكرر نفس الخطوتين حتى تجد ان الطنابير اصبح هناك مقاومة بسيطة من التيل الداخلى
- كرر نفس الخطوات فى الاطار الخلفى يسار ولكن حركة الترس ستكون من الاسفل الى الاعلى وايضا حرك الطنابير بيدك حتى تجد مقاومة بسيطة من التيل الداخلى
- يجب ان تقوم بهاتين الخطوتين والسيارة مرفوعة من الخلف من الجانبين حتى تستطيع ظبط الفرامل على اكمل وجة
- قم بسحب فرامل اليد حتى التكة الثانية ....... ساعتها يجب ان لا تستطيع تحريك الطنابير بيدك نهائيا مهما حاولت
- بعد سحب فرامل اليد حتى التكة الثانية واذا وجدت انك تستطيع تحريك اى من الطنابير بيدك ...... فقم بانزال فرامل اليد واعد ضبطها مثلما شرحت لك
11 - بعد ربط الاطارات وقبل التحرك بالسيارة يجب ان تضغط على دواسة الفرامل اكثر من مرة حتى يعود بستم الكليبر الى مكانة الصحيح
12 - بعد مسح او خرط الطنابير ستجد ان الفرامل اصبحت ضعيفة بعض الشيى ....... لا تقلق فذلك امر طبيعى ويستغرق حد اقصى 48 ساعة من استخدام السيارة حتى يحدث تطبيع بين التيل والطنابير وستتحسن الفرامل تلقائيا من نفسها وتعود قوية